نافذتك على الخدمات المصرفية

وزير التموين يشهد إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب

شهد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة، خلال افتتاح المعرض الدولى الثالث للذهب والمجوهرات “نبيو”، إطلاق أول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.

وقال وزير التموين، إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمى والشمول المالى من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لافتاً إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وكشف المصليحى، عن زيادة عدد المشتركين فى معرض الذهب ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110 مشترين.

وأضاف، أن معرض الذهب أصبحت له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثى وتاريخى تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين، إلى أن هناك مساعٍ لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية فى هذه الصناعة، مشيرًا إلى التطور الكبير فى صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر فى الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.