نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ماستركارد تتعاون مع منصة MaxAB لتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

وقعت ماستركارد مذكرة تفاهم مع MaxAB، إحدى منصات التجارة الإلكترونية بين الشركات (B2B) الأسرع نمواً في مصر والتي تربط تجار التجزئة بموردي منتجات الأغذية والبقالة. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز الرقمنة ودعم الشمول المالي في البلاد، وقد تم توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات منتدى 2023 EDGE الذي أقيم في دبي.

سيساهم التعاون في دعم شبكة MaxAB، التي تضم 100,000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، من خلال إتاحة حلول دفع رقمية مبتكرة تمكن الشركات من قبول المدفوعات اللاتلامسية من العملاء النهائيين. ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا والخبرات التجارية على منصة MaxAB، ستدعم حلول القبول المقدمة من ماستركارد رقمنة العمليات بالكامل مما يمّكن المنصة من توسيع نطاقها لتشمل مجموعة أوسع من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ وبالتالي تقليل الاعتماد على النقد، والحد من مشاكل التسوية ومعدلات الاحتيال، بالإضافة الى تمكين التجار من تطوير أعمالهم وزيادة كفاءتها.

وتعليقاً على التعاون، قال بلال المغربل، الرئيس التنفيذي لشركة MaxAB: “نسعى من خلال شراكتنا مع ماستركارد إلى توفير خدمات مالية مبتكرة لتجارنا تمكنهم من رقمنة دورات الدفع الخاصة بهم ورقمنتها بسلاسة؛ حيث ستساعدنا الحلول المقدمة من ماستركارد على الحد من عمليات التشغيل اليدوية بالإضافة إلى تسريع وتيرة التوسع بشكل كبير.”

وفي هذا الصدد، قال جورانج شاه، نائب الرئيس التنفيذي لقسم المنتجات والهندسة في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: “أصبح من الضروري أن تلبي الأسواق في عصرنا الرقمي الحالي احتياجات سلاسل القيمة المتنوعة، مع التركيز على استمرارية معدلات النمو وتوفير أفضل التجارب للشركات والمستهلكين. ونسعى من خلال شراكتنا مع MaxAB، إلى تعزيز حلول القبول اللاتلامسية عبر الشبكة وتمكين الشركات من التوسع والنمو بشكل أكبر.”

تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في مصر، وتتوافق مع استراتيجية ماستركارد العالمية لضم 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر في جميع أنحاء العالم إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، وكذلك مع الإنجاز الذي تم تحقيقه مؤخراً وهو تقديم حلول رقمية تساعد 25 مليون رائدة أعمال على تنمية أعمالهن.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.