نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رهانات خفض الفائدة تدفع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في 6 أشهر

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها اليوم، بعد صعود بنسبة 1.3% أمس الثلاثاء وسجلت أعلى مستوى منذ مايو الماضي، حيث عززت تعليقات مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الرهانات على أنه سيبدأ في خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وتراجع الدولار فيما ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية خلال نوفمبر، بعد أن قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، وهو أحد المسئولين الأكثر ميلاً للتشديد النقدي، إن السياسة النقدية تعمل جيداً على إعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%، ما يشير إلى عدم وجود حاجة لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى. وعادةً ما يكون تأثير تكاليف الاقتراض المنخفضة سلبياً بالنسبة للسبائك التي لا تدر عائداً.

وارتفعت أسعار سبائك الذهب بأكثر من 12% منذ أوائل أكتوبر الماضي، مدفوعة في البداية بشراء الملاذ الآمن بهدف التحوط عقب نشوب الصراع بين إسرائيل وحماس.

ويعتزم المستثمرون مراقبة البيانات الاقتصادية الأمريكية عن كثب هذا الأسبوع، بما فيها مؤشر التضخم الأساسي المفضل بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي لمحاولة تحديد الاتجاه الأنسب لأسعار الفائدة.

وفي الوقت نفسه، يستعد المتداولون بشكل متزايد لانكماش اقتصادي حاد وتخفيف السياسة النقدية المتشددة خلال العام المقبل، حيث أصبح المضاربون في سوق سندات الخزانة الأمريكية الأكثر تفاؤلاً على الإطلاق.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2,048.29 دولار للأوقية، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى له في حوالي 6 أسابيع أمس الثلاثاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.96 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 936.78 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1056.62 دولار للأوقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.