بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة

تراجعت أسعار الذهب بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب صدور بيانات اقتصادية هامة في أمريكا ومنطقة اليورو.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق اليوم، كما من المقرر أن تلقي رئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاجارد كلمة على هامش قمة منعقدة في ألمانيا اليوم.

وفي أمريكا، من المقرر صدور بيانات مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي، كما من المقرر الكشف عن بيانات طلبات إعانة البطالة، إذ من المتوقع أن تؤثر تلك البيانات على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة في وقت لاحق من الشهر المقبل.

وكان مسئولو الاحتياطي الفيدرالي أشاروا إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وسط توقعات بتباطؤ النمو واستمرار تراجع التضخم، إذ يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

أما في الصين، فكشفت بيانات الإنتاج الصناعي انكماش النشاط لثاني شهر على التوالي عند 49.4 في نوفمبر، مقابل توقعات عند 49.7.

أما على صعيد التداولات، فقد تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.24% إلى 2042.1 دولار للأوقية، ويتجه المعدن لتسجيل المكاسب الشهرية الثانية على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب مع قرب تخفيض الفائدة الأمريكية؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد