بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الاستثمار الأوروبي يفتتح مركزًا إقليميًا جديدًا في القاهرة لتعزيز وجوده بالمنطقة

افتتح بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) رسميًا، مركزه الإقليمي الجديد في القاهرة؛ لتعزيز المشاركة والتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر البنك في بيان، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ونائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيليوتي أطلقوا المركز الإقليمي العالمي لبنك الاستثمار الأوروبي، إذ افتتح رسميًا في حفل حضره 150 شخصية مصرية وإقليمية ودولية من القادة السياسيين ورجال الأعمال والمصرفيين.

وقالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيليوتي: “يرحب وفد الاتحاد الأوروبي بقرار بنك الاستثمار الأوروبي، بنك الاتحاد الأوروبي، إنشاء مركز إقليمي في القاهرة”.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان بيرجر: “يتمتع بنك الاستثمار الأوروبي بخبرة مالية وفنية وبيئية واجتماعية فريدة من نوعها، وسيدعم الاستثمارات الجديدة في مصر وفي المنطقة لتحسين سبل العيش وتعزيز الفرص الاقتصادية”.

وبنك الاستثمار الأوروبي هو أكبر بنك عام دولي في العالم ومملوك مباشرة من قبل الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، وقدم بنك الاستثمار الأوروبي أكثر من 15 مليار يورو للاستثمارات التحويلية العامة والخاصة في جميع أنحاء مصر منذ عام 1979.

وفي السنوات الأخيرة، دعم بنك الاستثمار الأوروبي قطاعات الأعمال والمياه والطاقة المتجددة والنقل المستدام في جميع أنحاء مصر.

ويعتمد المركز الإقليمي الجديد على الوجود الدائم لبنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة منذ عام 2002، ويقع المركز الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي إلى جانب بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة.

وتم تعيين جويدو كلاري رئيسًا للمركز الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي، حيث يدير فريقًا من الخبراء الماليين والفنيين في القاهرة، ويعمل مع زملائه في 6 مكاتب في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى المقر الرئيسي لبنك الاستثمار الأوروبي في لوكسمبورج.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد