بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي: عدد شركات التكنولوجيا المالية الناشئة تضاعف 5 مرات خلال الخمس سنوات الأخيرة

حرص البنك المركزي المصري على مواكبة كل ما هو جديد في التكنولوجيا المالية، باعتبارها ضرورة يفرضها التزام البنك بتحقيق أهدافه للحفاظ على الاستقرار النقدي وتعزيز الشمول المالي، وذلك عبر رؤية تقوم على دعم إطلاق المزيد من تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة وإتاحتها للعملاء للاستفادة منها، على النحو الذي يسهم في تحقيق التحول الرقمي المستهدف، والدفع بجهود الوصول للتنمية المستدامة.

وفي ضوء هذه الرؤية، عمل البنك المركزي على دعم وتحفيز التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي والمالي، فأطلق استراتيجية واعدة للتكنولوجيا المالية والابتكار تستهدف تحويل مصر لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث ساهمت هذه الاستراتيجية في تضاعف عدد الشركات العاملة في الصناعة 5 مرات من 32 شركة عام 2017 إلى 177 شركة عام 2022 جذبت ما يقارب 800 مليون دولار عام 2022.

وقد قامت 30% من هذه الشركات بالتوسع في الأسواق الخارجية، كما بلغ عدد عملاء شركات التكنولوجيا المالية من شركات وأفراد 100 مليون عميل.

وكشف البنك المركزي أنه تم ضخ 437.7 مليون دولار استثمارات في السهم الخاصة بالشركات الناشئة المصرية التي تعمل التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية في عام 2022.

كما ضخت البنوك ومقدمي البنية التحتية ومشغلي أنظمة الدفع 49.2 مليون دولار كاستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد