بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي المصري يستعرض نتائج مشاركة القطاع المصرفي في مبادرة «حياة كريمة»

كشف البنك المركزي المصري عن نتائج مشاركة القطاع المصرفي في مبادرة حياة كريمة سعياً للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات بقرى الريف المصري بالتعاون مع وزارة التخطيط.

وأعلن البنك المركزي عن قيام القطاع المصرفي بنشر 1208 ماكينات صراف آلي جديدة، وفتح 387.2 ألف حساب بنكي و 57.2 ألف عميل إنترنت بنكي.

وقام القطاع المصرفي بضخ 26.3 مليار جنيه تمويلات للمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر سواء من خلال البنوك أو من خلال الشركات والجمعيات متناهية الصغر الحاصلة على تسهيلات من البنوك المشاركة، ونشر 7 آلاف رمز استجابة سريع ونقطة بيع تم توزيعها على التجار.

وأشار  البنك المركزي إلى أن البنوك قامت بفتح 45.4 ألف محفظة هاتف محمول جديدة، وتدشين 14 فرعاً جديداً، وإصدار 529.6 ألف بطاقة مدفوعة مقدما (ميزة).

وكشف البنك المركزي عن مشاركة 11 بنكاً في الجهود الداعمة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وهي: البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك التجاري الدولي، وبنك الاسكندرية، والمصرف المتحد، وبنك تنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، والتجاري وفا بنك.

وقد قامت هذه البنوك بإقامة 3390 ندوة تثقيفية للأفراد وأصحاب المشروعات والحرف بقرى الريف المصري، وتنظيم 20 قافلة توعوية، وبلغ عدد المستفيدين منها 190 ألف مستفيد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد