نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الاقتصاد الأمريكي يحقق نمواً يفوق التوقعات خلال الربع الثالث والدولار يرتفع والذهب يتراجع

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليسجل أعلى نسبة نمو منذ الربع الأخير في عام 2021.

وأظهرت البيانات الأمريكية أن الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد في العالم قد نما بنسبة 5.2% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل توقعات بأن تبقى نسبة النمو دون تغيير عن القراءة الأولى عند 4.9%.

وتعد نسبة النمو الحالية هي الأعلى منذ الربع الأخير من عام 2021، حيث يشهد الاقتصاد الأمريكي مرونة قوية على الرغم من تشديد السياسة النقدية من أجل كبح التضخم.

وتحفز هذه البيانات الفيدرالي الأمريكي على الحفاظ على سياسته النقدية المتشددة، حيث تشير إلى أن الاقتصاد ما زال قويًا، وذلك باعتبار أن النمو الاقتصادي المتزايد قد يؤدي إلى ارتفاع التضخم مرة أخرى.

وفور صدور هذه البيانات، عكس مؤشر الدولار اتجاهه ليتحول نحو الصعود، بالتزامن مع فقدان الذهب لمكاسبه اليومية وبصدد التحول للهبوط.

وفي الربع الثاني من العام الجاري، سجل الاقتصاد الأمريكي نمواً بمعدل بلغ 2.1% على أساس سنوي، وذلك خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، في قراءة أخيرة، مواصلاً أداءه القوي على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وظلت القراءة الثانية مطابقة لنفس النسبة المسجلة في القراءة الأولى لنمو الاقتصاد الأكبر في العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري. وفي الربع الأول، سجل اقتصاد الولايات المتحدة نموا بنسبة 2%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.