بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هيئة الاستثمار تدرس إصدار «رخص فضية» للشركات الناشئة

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرّة، إن الهيئة تدرس إصدار “رخص فضية” للشركات الناشئة وذلك قبل نهاية العام الجاري 2023، بما يساعد على تسهيل أعمالها وأنشطتها.

وأضاف حسام هيبة أن الهيئة “ستقدم تفاصيل الرخص الجديدة إلى مجلس الوزراء خلال شهرين لاعتمادها”، بحسب تصريحات لوكالة “الشرق – بلومبرج”.

ويعمل مؤسسو الشركات الناشئة، في العادة، على تأسيس شركات خارج البلاد، ثم فتح مكاتب تمثيل وفروع لها في مصر والعمل بشكل رسمي.

وقد أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في أغسطس الماضي أن الشركات الناشئة في مصر جمعت 305 ملايين دولار في النصف الأول من العام الجاري من خلال 23 صفقة، لتحتل مصر بذلك المرتبة الثانية في الشرق الأوسط من حيث حجم تمويل الشركات الناشئة.

ويزيد حجم التمويلات الذي جمعته هذه الشركات في النصف الأول من 2023 بنحو 7% على أساس سنوي عن الرقم المسجل في الفترة ذاتها من 2022.

وكانت الهيئة قد أطلقت في وقت سابق من العام الجاري “رخصاً ذهبية”، وهي الرخص التي تحتاج إلى موافقة واحدة فقط على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص لبناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له.

وأصدرت الهيئة خلال 2023 نحو 24 رخصة ذهبية، وهناك دراسات جارية لطلبات جديدة تقدمت بها نحو 50 شركة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد