بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

علاء فاروق: 170 مليار جنيه محفظة الودائع بالبنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، أن المحفظة الخاصة بالعملاء في البنك الزراعي وصلت إلى 72 مليار جنيه، فيما بلغت محفظة الودائع 170 مليار جنيه، وأن عدد العملاء زاد بواقع 12 ألف عميل الشهر الماضي.

وقال رئيس البنك الزراعي، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج المذاعة على إحدى الفضائيات المصرية، إن هناك مبادرات للتخفيف عن المتعثرين في سداد القروض، وهذا الأمر يخص القطاع المصرفي وريادة الأعمال. موضحاً أن نسب التعثر بدأت تقل وفق توجيهات البنك المركزي.

وعن مبادرة قوافل «باب رزق»، قال فاروق إن البنك الزراعي يخدم أكثر من 50 مليون مواطن مصري، وأن المبادرة تمنح الشمول المالي فرصة للانتشار لخلق فرص عمل للمواطنين مع تخفيف عبء التوظيف عن كاهل الدولة.

وأضاف أن حملة «باب رزق» تمنح المواطنين قرضاً يتراوح بين 2000 جنيه إلى 15 ألف جنيه على فترة سداد من شهرين إلى 12 شهراً، على حسب إمكانيات وقدرة كل عميل.

وأشار رئيس البنك الزراعي إلى أن الظروف الاقتصادية تحتم علينا كبنك زراعي خلق المزيد من فرص العمل للمشروعات متناهية الصغر والتي تستهدف تمكين المرأة والشباب وأصحاب الحرف وصغار المزارعين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد