بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول «متطلبات تطوير المدفوعات الرقمية وأهميته في القطاع المالي»

افتتحت اليوم الدورة التدريبية حول “متطلبات تطوير المدفوعات الرقمية وأهميته في القطاع المالي” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي بالتعاون مع التحالف العالمي للانتقال للمدفوعات الرقمية (Better Than Cash Alliance) وبمساهمة الشراكة العالمية للشمول المالي (GPFI) تحت رئاسة مجموعة العشرين في حكومة الهند، خلال الفترة 17 – 19 أكتوبر 2023، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمراراً لنشاطه التدريبي.

وتعتبر المدفوعات الرقمية واحدة من أهم التقنيات المالية الحديثة التي تُعزز من كفاءة العمليات المالية وتُحدث تغييرات جذرية في كيفية تداول الأموال والأعمال التجارية، فهي ليست مجرد وسيلة لتبسيط الدفعات، بل هي تحول اقتصادي نوعي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على القطاع المالي واقتصادات الدول.

وفي هذا السياق، يأتي تطوير المدفوعات الرقمية كمكمّل أساسي لتحقيق الابتكار والتنافسية في القطاع المالي، ويتيح للمؤسسات الفرصة لتحسين تجربة العملاء، وتوفير الوقت والتكلفة، وزيادة الأمان المالي.

وتمثل هذه الدورة فرصة للفنيين في الدول العربية لدعم مهاراتهم وفهمهم في مجال المدفوعات الرقمية، وتعزز من قدراتهم في تحسين وتطوير الأنظمة المالية الرقمية وتشجيعهم على دعم التحول الرقمي المسؤول في القطاع المالي من خلال تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لذلك. بناءً على ذلك، يمكن للفنيين أن يلعبوا دوراً حيوياً في تعزيز الشمول المالي، ودعم التحول المالي الرقمي، وتعزيز الأمان المالي ومكافحة الجرائم الإلكترونية، والتعامل مع التحديات والفرص الناشئة في هذا المجال من خلال تنفيذ إجراءات وتقنيات أمان متقدمة، بما يساهم في التطور المستدام للقطاع المالي. كما تهدف الدورة إلى تزويد الفنيين برؤى عملية حول رقمنة المدفوعات المسؤولة، من خلال الاستفادة من الممارسات والمبادئ التوجيهية العالمية المناسبة، بما في ذلك مبادئ الأمم المتحدة للمدفوعات الرقمية المسئولة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد