بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد الدولي: نبحث مع مصر تحديد موعد إجراء المراجعة الأولى

قال صندوق النقد الدولي إنه يجري “تعاوناً وثيقاً” مع مصر لتحديد مواعيد مناقشة المراجعة لبرنامج الإنقاذ البالغة قيمته 3 مليارات دولار، كما أشار مسئولو الصندوق إلى التقدم الذي أحرزته مصر في الإصلاحات في وقت تعاني البلاد من تحديات على رأسها التضخم المرتفع.

وأوضحت كريستالينا جورجييفا، المدير العام للصندوق، للصحفيين اليوم الخميس خلال الاجتماعات السنوية للصندوق في المغرب: “تركز مناقشاتنا بشكل كبير على التأكد من نجاح مصر”.

وعلى صعيد التحديات، توقع “صندوق النقد الدولي” في تقريره الصادر الخميس استمرار معدلات التضخم المرتفعة في مصر خلال العامين الحالي والمقبل ليصل إلى 23.5% هذا العام، قبل أن يصعد إلى 32.2% في العام المقبل، فيما شدد مجدداً على أن مرونة سعر صرف الجنيه المصري أساسية لحماية الاقتصاد.

وقالت جورجييفا: “لقد حققت مصر تقدماً جيداً على عدد من الجبهات.. السياسة المالية، وتنفيذ استراتيجية الخصخصة، والمشاركة مع فريقنا حول كيفية إدارة السياسة النقدية بشكل أفضل في هذه الأوقات الصعبة للغاية”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد