بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى فى 11 شهرًا بعد قرار ‏البنك المركزي

تراجع الدولار الأسترالي بالسوق الأسيوية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي، مسجلاً أدنى مستوى فى 11 شهرًا، حيث تتفاعل العملة الأسترالية سلبيًا مع قرار بنك الاحتياطي الأسترالي.

وطبقًا لتوقعات السوق، قرر الاحتياطي الأسترالي تثبيت أسعار الفائدة وذلك للاجتماع الرابع على التوالي بهدف الحصول على المزيد من الوقت لتقييم تأثير الزيادات السابقة فى أسعار الفائدة على التطورات الاقتصادية فى البلاد.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول تحت قيادة “ميشيل بولوك” كمحافظ رسمي لبنك الاحتياطي الأسترالي، بعد انتهاء ولاية “فيليب لوي” في 17 سبتمبر الماضي، وتعد بولوك هي أول امرأة تتقلد هذا المنصب منذ تأسيس البنك في عام 1959‎.

وانخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بأكثر من 0.6% إلى 0.6322 الأدنى منذ نوفمبر 2022، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.6363، وسجل أعلى مستوى عند 0.6367.

وفقد الدولار الأسترالي أمس الاثنين نسبة 1.1% مقابل الدولار الأمريكي، فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بسبب قوة العملة الأمريكية، بالتزامن مع تجدد مخاوف الاقتصاد الصيني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد