بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أفريكسيم بنك: نستهدف مضاعفة نصيب مصر من صفقات التجارة البينية الإفريقية خلال 2023

قال أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” إن البنك يستهدف خلال النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية IATF2023 المقرر عقدها خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل في القاهرة إبرام صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية بقيمة 45 مليار دولار.

وأشار إلى أن البنك يعمل على إنشاء منطقة اقتصادية حرة في مصر لقطاعات صناعية تركز عليها هيئة الاستثمار مع منح ضمانات للاستثمار بها، وذلك بفضل ما يتمتع به البنك من تقييم ائتماني مرتفع.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال حفل إطلاق الحملة الترويجية لمعرض التجارة البينية الأفريقية الثالث IATF2023 المقرر عقده بمركز المنارة للمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل، إن مصر تستحوذ على 25%؜ من إجمالي محفظة التجارة البينية الأفريقية التي خصص لها البنك 30%؜ من تمويلاته.

وأوضح أن مصر حققت 10 مليارات دولار من الصفقات التجارية خلال النسختين الأولى والثانية من معرض التجارة البينية الأفريقية، حيث أبرمت صفقات بقيمة 4 مليارات دولار في النسخة الأولى بالقاهرة عام 2018 في القاهرة وصفقات بقيمة 6 مليارات دولار في ديربان بجنوب أفريقيا خلال النسخة الثانية عام 2021؛ قائلا “نسعى لمضاعفة نصيب مصر من الصفقات التجارية خلال الدورة المرتقبة في نوفمبر المقبل، قياسا إلى ما تحقق لها في الانعقاد الأخير للمعرض عام 2021”.

وأكد أن تنظيم المعرض في نسخته الثالثة بمصر خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل يقدم فرص نجاح لمصر على جميع الأصعدة، فهناك نجاح للتنظيم وانتعاش للسياحة واستفادة للقطاعات الاقتصادية، وتعزيز دور مصر المحوري والرائد في المنطقة، فضلا عن التعريف بدور البنك وأهميته.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد