بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد والبنك الدوليان يقرران عقد اجتماعاتهما السنوية في موعدها بالمغرب

أكد صندوق النقد والبنك الدولي والمغرب، في بيان، أن الاجتماعات السنوية للمؤسستين ستعقد في موعدها بمدينة مراكش المغربية في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل.

ووفقاً للبيان الذي نُشر على موقع صندوق النقد، فقد قال رئيس البنك أجاي بانجا ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ووزيرة الاقتصاد المغربية نادية فتاح العلوي: “منذ الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في 8 سبتمبر، عمل موظفو البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالتنسيق الوثيق مع السلطات المغربية وفريق من الخبراء لإجراء تقييم شامل لقدرة مراكش على استضافة الاجتماعات السنوية لعام 2023”.

وأضاف البيان: “في إجراء هذا التقييم، كانت الاعتبارات الرئيسية هي أن الاجتماعات لن تعطل جهود الإغاثة وإعادة الإعمار الحيوية، وأن سلامة المشاركين يمكن ضمانها. وبناء على مراجعة متأنية للنتائج، اتفقت إدارتا البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إلى جانب السلطات المغربية، على المضي قدماً في عقد الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مراكش في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر، مع تكييف المحتوى مع الظروف”.

وتابع: “بينما نتطلع إلى الاجتماعات، فمن الأهمية بمكان أن نعقدها بطريقة لا تعيق جهود الإغاثة الجارية وتحترم الضحايا والشعب المغربي”.

وأضاف: “في هذا الوقت العصيب للغاية، نعتقد أن الاجتماعات السنوية توفر أيضاً فرصة للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المغرب وشعبه، الذي أظهر مرة أخرى القدرة على الصمود في مواجهة المأساة كما أننا ملتزمون بضمان سلامة جميع المشاركين”.

كانت التكهنات قد سادت مُؤخراً بشأن مصير هذه الاجتماعات بعد الزلزال الذي ضرب البلاد في الثامن من سبتمبر، وتأثرت منه بشكل طفيف مدينة مراكش التي تستضيف هذه الاجتماعات.

ومن المقرر أن يتوافد ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف شخص لحضور الاجتماعات السنوية من مختلف دول العالم، على رأسهم وزراء مالية، ومحافظو بنوك مركزية، وقادة مؤسسات مالية دولية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد