بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك مصر وشركة &e الإماراتية يخططان لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية

يخطط بنك مصر وشركة “&e مصر” (اتصالات سابقاً) التابعة لـ “&e” الإماراتية، إطلاق شركة مدفوعات إلكترونية برأس مال 500 مليون جنيه (16.17 مليون دولار) قبل نهاية 2023.

وستمتلك “&e” حصة تزيد على 60% من الشركة الجديدة بينما ترجع الحصة المتبقية إلى بنك مصر؛ وفق “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وشهدت مصر خلال السنوات القليلة الماضية تأسيس العديد من شركات الدفع الإلكتروني، للاستفادة من عدد السكان المتزايد في أكبر سوق عربية من حيث عدد المستهلكين.

وكانت أنباء قد كشفت في نهاية أبريل الماضي، عن أن بنك مصر، في انتظار الحصول على ترخيص من الجهات المعنية لتأسيس شركة متخصصة في المدفوعات الإلكترونية، تستهدف المنافسة بقوة عبر تقديم خدمات ومنتجات في قطاعات غير ممثلة بالشكل الكافي في أنشطة الدفع الإلكتروني المتاحة حالياً بالسوق المصرية.

ويعمل بالسوق المصرية نحو 22 شركة في مجال المدفوعات الإلكترونية، من بينهم شركات “فوري”، “أمان”، “ببساطة”، “الأهلي ممكن”.

وتستهدف شركة المدفوعات الإلكترونية تغطية قطاعات مختلفة من السوق المصرية، بجانب الاستفادة من قاعدة عملاء شركة “&e” الذين يزيد عددهم على 31.6 مليون مستخدم، بحسب بيانات الشركة حتى يونيو الماضي.

ويمتلك بنك مصر حصة تُقدر بنحو 10% من شركة “فوري”، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر من حيث حجم العمليات وعدد نقاط البيع.

وكشفت البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري في يناير الماضي أن عدد المواطنين المشمولين مالياً – أكبر من 16 سنة – بلغ 42.3 مليون مواطن من أصل 65.4 مليون، بزيادة تراكمية تبلغ 147% للفترة من 2016 حتى 2022. وعزا “المركزي” تلك الزيادة إلى ارتفاع المحافظ المالية الإلكترونية والبطاقات مسبقة الدفع.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد