بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى الـ 1950 دولاراً للأوقية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار والسندات الأمريكية بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية وجود ارتفاع آخر في أسعار الفائدة هذا العام.

وأعلن جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوم الأربعاء، عن استعداد مسئولي السياسة النقدية لزيادة أسعار الفائدة في حال كانت الظروف تدعم ذلك.

وأشار إلى أنهم سيواصلون عقد اجتماعات متتالية لمتابعة الوضع الاقتصادي واتخاذ القرارات بناءً على البيانات المتاحة.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب بقوة إلى 1947 دولار للأوقية وبنسبة 1%. فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.17% إلى 1927 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.35% إلى 105.142 نقطة.

كانت أسعار الذهب قد تحولت للارتفاع عند تسوية تعاملات، أمس الأربعاء، مسجلة أعلى مستوياتها منذ نهاية أغسطس، مع تراجع الدولار، وذلك قبل صدور قرار الفيدرالي.

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.4 دولار لتصل إلى 1967.1 دولار للأوقية، وهي أعلى تسوية منذ 30 أغسطس.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي أمس على أسعار الفائدة بلا تغيير، لكنه غلظ موقفه إزاء التشديد النقدي، حيث من المتوقع أن يرفع سعر الفائدة مجدداً بحلول نهاية العام وأن يشدد السياسة النقدية حتى 2024 بشكل أكبر من المتوقع سابقاً.

ووصل الذهب يوم الأربعاء إلى أعلى مستوياته منذ 1 سبتمبر قبل أن يعدل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي توقعاته الاقتصادية بتحذيرات إبقاء سعر الفائدة أعلى لفترة أطول.

وقال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن مسئولي السياسة النقدية “مستعدون لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبًا”، وإنهم سيواصلون عقد “اجتماع تلو الآخر” بشأن أسعار الفائدة اعتماداً على البيانات الاقتصادية الواردة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.4٪ إلى أعلى مستوى له منذ 9 مارس، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين إلى أعلى مستوى في 17 عامًا بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، لكنه رسم مسارًا سياسيًا أكثر صرامة للمضي قدمًا في معركة التضخم التي يرونها الآن مستمرة حتى 2026.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد