بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يتجه لأعلى مستوى في 6 أشهر وسط توقعات إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة

يقترب مؤشر الدولار الأمريكي من ملامسة المستويات المرتفعة التي حققها آخر مرة في مارس الماضي، بفضل صعود عوائد سندات الخزانة إضافة إلى تقدير المتعاملين لاحتمالات إبقاء الفيدرالي أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول في أمريكا.

وصعد مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 0.4% اليوم الثلاثاء بعد استئناف تداولات سندات الخزانة الأمريكية عند مستويات منخفضة عقب انقضاء العطلة الرسمية في البلاد. كما تعززت قوة الدولار الأمريكي بدعم من البيانات الصينية التي جاءت دون التوقعات، ما أدى بدوره إلى انخفاض اليوان والعملات المرتبطة بالصين، وكان الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي بين الأسوأ أداءً.

وارتفع مؤشر بلومبرج للدولار بأكثر من 4% مقارنة بأدنى مستوياته منذ بداية العام وحتى الآن، والذي وصل له خلال يوليو الماضي، حيث يراهن المتداولون على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يضطر إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لكبح التضخم. وفي الشهر الماضي، تعززت قوة العملة الأمريكية مقابل كل العملات الرئيسية الأخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد