بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يتراجع مع تقييم الأسواق توقعات رفع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع احتفاظ الدولار بقوته بعد أن ألمح مسئولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول، لكن التحركات كانت محدودة مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم التي ستصدر هذا الأسبوع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1923.94 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1943.70 دولار.

ويمر الذهب بمرحلة لتوطيد مكانته بعد إخفاق الأسعار في البقاء فوق 1930 دولاراً للأوقية الأسبوع الماضي، وسط توقعات بأن الذهب قد يتعرض لمزيد من الضغوط تدفعه للاقتراب من المستوى الرئيسي البالغ 1900 دولار إذا رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة.

ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى إحجام المستثمرين عن شراء المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً ويجري تسعيره بالدولار.

وحذر مسئولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة من احتمال الاستمرار في رفع الفائدة حتى بعد قرار المجلس إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي. وقال ثلاثة من صناع السياسات إنهم ما زالوا غير متأكدين من أن جهود كبح التضخم قد انتهت.

ويحوم الدولار حول أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في 16 عاماً.

ويترقب المستثمرون الآن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي من المقرر إصداره يوم الجمعة المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.57 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.6% إلى 920.61 دولار، وخسر البلاديوم 0.4% إلى 1244.22 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد