بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

موعد الاجتماع القادم للبنك المركزي المصري لحسم مصير أسعار الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري 8 اجتماعات كل عام لتحديد أسعار الفائدة، مقسمة على اجتماع كل 6 أسابيع، ويكون يوم خميس.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها السادس خلال هذا العام يوم 21 سبتمبر 2023 لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها الخامس يوم 3 أغسطس الجاري رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، للمرة الثانية خلال عام 2023.

وقامت لجنة السياسة النقديـة برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

ورفعت اللجنة أسعار الفائدة بواقع 8% في عام 2022 خلال 4 اجتماعات، كما تم رفعها 3% في اجتماعين حتى الآن خلال العام الجاري 2023.

وتتكون لجنة السياسة النقدية من 7 أعضاء، هم: محافظ البنك المركزي المصري، ونائبا المحافظ، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد