بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك UBS يحقق أرباحاً قياسية عالمية بعد الاستحواذ على كريدي سويس

سجلت مجموعة “UBS” في الربع الثاني، أكبر ربح ربع سنوي على الإطلاق لبنك، نتيجة استحواذها الطارئ على بنك “كريدي سويس”، وأكدت أنها ستدمج الأعمال المحلية لمنافسها السابق بشكل كامل بحلول العام المقبل.

وجاءت المكاسب البالغة 29 مليار دولار، نتيجة للفرق المحاسبي بين السعر الذي دفعته مجموعة “UBS” بقيمة 3 مليارات دولار لشراء بنك “كريدي سويس”، وقيمة الميزانية العمومية للبنك المستحوذ عليه.

وقفز سهم بنك UBS بحوالي 5% في مستهل جلسة تداولات اليوم بعد الإعلان عن أرباح الربع الثاني، لتصل بذلك أرباح السهم منذ بداية العام تتجاوز الـ 30%، مما يجعله أفضل بنك أوروبي رئيسي من حيث القيمة.

وتسيطر مجموعة “UBS” الآن على ما يقرب من 5 تريليونات دولار من أصول العملاء، مما يمنحها فرصة للتفوق العالمي في مجال إدارة أموال الأثرياء.

يذكر أن السلطات السويسرية دفعت بنك UBS إلى عملية استحواذ بقيمة 3.25 مليار دولار في 19 مارس الماضي لمنع أقرب منافسيه من الانهيار خشية من عواقب كارثية قد يخلفها ذلك على النظام المالي العالمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد