بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك التجاري الدولي CIB يعلن تعيين عضو جديد في مجلس الإدارة

أعلن البنك التجاري الدولي CIB عن تعيين “جاويد أحمد ميرزا” عضواً غير تنفيذي في مجلس إدارة البنك وفقاً لموافقة البنك المركزي المصري.

وأشار التجاري الدولي إلى أن المجلس سيقوم بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديل التى طرأ على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.

وقال بنك CIB في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن ميرزا يتمتع بخبرات في مجال الأعمال والمجالات المالية، وله باع طويل في المجال المصرفي يمتد لأكثر من 35 عاماً، وعمل في عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ولديه دراية واسعة في إدارة الأعمال وتحليل البيانات وتقييم المخاطر والحوكمة، ويتمتع بخبرة في مجال التدقيق والمراجعة مما دعا البنك الأوروبي الاستفادة من خبرته رئيساً للجنة المراجعة أثناء الأزمة الاقتصادية اليونانية.

وأضاف التجاري الدولي، أن ميرزا عمل مع مؤسسات عالمية مثل Citibank وABN AMRO Bank، حيث شغل العديد من المناصب العليا كمدير مالي للمنطقة الأووربية، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس القطاع المالي للمنطقة الآسيوية بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط.

وقاد ميرزا العديد من إجراءات العناية الواجبة للاستحواذ على بنوك في المجر وتايوان وتايلاند وألمانيا والبرازيل وفرنسا وباكستان، وكان ميرزا أيضاً عضواً في مجموعة كبار المسئولين التنفذين TEG لبنك ABN AMRO وكذلك عضوا في القطاع المالي وقطاع العمليات لمجموعة بنك ABN AMRO.

وبانضمام ميرزا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي يصبح تشكيل مجلس الإدارة مكوناً من 11 عضواً، بينهم 10 أعضاء غير تنفيذيين ومعظمهم من المستقلين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد