بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بمشاركة 58 فريق جامعي

إعلان اسم الفريق الفائز بتمثيل مصر في مسابقة ايناكتس العالمية لريادة الأعمال بهولندا أكتوبر المقبل

فاطمة سري – الرئيس التنفيذي لـ “ايناكتس مصر”:

• بناء الأنسان المصري وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال من أهداف مؤسسة ايناكتس مصر

• رأس مال مصر الحقيقي في عقول أبنائها

• الدولة المصرية بجميع أجهزتها ومؤسسات المجتمع المدني تدعم الشباب نحو رؤية 20230

• مصر تفوز في 6 نسخ لمسابقة ايناكتس العالمية

• خطة تأهيليه يقودها فريق ايناكتس مصر لجميع الفرق الجامعية المشاركة قبل انطلاق المسابقة

• مجلس استشاري ولجنة عليا لتقييم المشروعات المتقدمة

وسط أجواء من المنافسة والإصرار والترقب، عقدت أمس فاعليات التصفيات النهائية لخمسة فرق جامعية لاختيار الفريق الفائز والذي سيمثل مصر في مسابقة كاس العالم “ايناكتس” العالمية لريادة الأعمال بهولندا في أكتوبر 2030 القادم.

وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمؤسسة ايناكتس مصر، علي تتويج فريق جامعه كفر الشيخ – صاحب مشروع هيرميتيا من جامعة كفر الشيخ والمكون من 4 طالب وطالبة لتمثل مصر في مسابقة كأس العالم “ايناكتس العالمية لريادة الاعمال.

شارك في هيئة التحكيم للتصفيات النهائية واختيار الفريق الفائز نخبة من قيادات الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية بعدد من البنوك بقيادة لميس نجم – مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية. كذلك كوكبة من قيادات الشركات الكبرى ورجال المال والاعمال ومؤسسات المجتمع المدني. فضلا عن جيهان أبو حسين – رئيس المسئولية المجتمعية وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي بالمصرف المتحد.

يقول احمد عماد طالب بالفرقة الرابعة كلية الطب “علاج طبيعي” جامعة كفر الشيخ ان فكرة المشروع عبارة عن هيرميتيا (حشرة الجندي الأسود)، مشروع إيناكتس كفرالشيخ. يعالج بشكل رئيسي مشكلة الأعلاف الفاسدة وغالية الثمن المتواجدة في السوق نتيجة لغلاء مصادر البروتين وهو فول الصويا مصدر بروتين نباتي.

مشروع هيرميتيا يقوم باستخلاص البروتين من حشرة الجندي الاسود والتي تتغذى على مخلفات الطعام وبالتالي يقوم بحل مشكلتين في نفس الوقت وهي مشكلة فضلات الطعام ومشكلة الاعلاف باستخدام مصدر البروتين الحيواني المستخلص من حشرة الجندي الاسود، فيقوموا بصنع أعلاف للأسماك، أعلاف للدواجن، أعلاف للمواشي و أعلاف لسمك الزينة. أيضا من أجل تحقيق مشروع متكامل واستغلال كل أجزاء الحشرة، قاموا بصنع مادة الكايتوزان من بقايا قشريات الحشرة. وقاموا بابتكار اول منقي مياه يمكن استخدامه في مزارع الأسماك المفتوحة وتحقيق كفاءة عالية لهذه المزارع.

ويقول ان الفضل الاول لله ودعم أساتذة الجامعة. فضلا عن الدورة التأهيلية التي قام بها فريق ايناكتس داخل الجامعة ساهمت بشكل كبير في خروج الفكرة بهذه الآلية.

وتقول رنيم حسام طالبة بالفرقة الرابعة كلية الطب جامعة كفر الشيخ انها سعيدة بهذا الانجاز فعلي الرغم من المنافسة الشديدة بين المشروعات المقدمة الا ان الفكرة المبتكرة وآليات التنفيذ وروح الفريق والتمسك بالنجاح كان له دافع كبير للفوز.

هذا وتنافس في مسابقة ايناكتس مصر هذا العام٩٧٠٠ فريق يمثلون ٥٨ جامعة حكومية واهلية وخاصة علي مستوي محافظات الجمهورية. ليتأهل منهم خمسة فرق بمشروعاتهم المبتكرة من الجامعات: جامعه الإسكندرية وجامعه كفر الشيخ وجامعه حلوان وجامعه حلوان للنظم والمعلومات والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام.

وتمحورت هذه المشروعات الطلابية المقدمة حول تحقيق اهداف التنمية المجتمعية المستدامة وتعظيم دور ريادة الاعمال والابتكار مما ينعكس ايجابيا علي المجتمع المصري في عدة محاور اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا وتنمويا وثقافيا.

بناء الانسان المصري وتشجيع الابتكار وريادة الاعمال من اهداف مؤسسة ايناكتس مصر

وقدمت فاطمة سري – الرئيس التنفيذي لـ “ايناكتس” مصر –التهنئة لفريق ايناكتس جامعه كفر الشيخ الفائز واعربت عن ساعدتها بفوز هذا الفريق المجتهد.

واوضحت فاطمة سري ان بناء الانسان المصري وتشجيع الابتكار والابداع وريادة الاعمال أحد اهم اهداف مؤسسة ايناكتس مصر ويأتي ذلك بالتوازي مع رؤية مصر 2030 والتي تنعكس علي تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتعزز مكانة مصر علي المستوي الاقليمي والعالمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد