بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مودعان يقتحمان فرع بنك في بيروت للحصول على وديعتهما تحت التهديد بإحراقه

ذكرت جمعية “صرخة المودعين” اللبنانية، أن اثنين من المودعين على الأقل قاما باقتحام فرع بنك “بيبلوس” بمنطقة سن الفيل “إحدى ضواحى بيروت الكبرى”، حاملين زجاجات بها مادة البنزين، مهددين بإحراق فرع البنك ما لم يحصلا على وديعتيهما المحتجزة في البنك، منذ بداية الأزمة المالية أواخر عام 2019.

وأكدت الجمعية – فى بيان اليوم الخميس – أن فرع بنك “بيبلوس” بسن الفيل تم اقتحامه من قبل المودعَين الذي تبلغ وديعة الأول فيه 5400 دولار، فيما تبلغ وديعة الثاني في البنك 23200 دولار.

وكانت فروع لثلاثة بنوك لبنانية قد شهدت عمليات اقتحام بمناطق متفرقة بلبنان قبل يومين، فيما لوحت جمعية المصارف اللبنانية بأن البنوك لا تستطيع الاستمرار في متابعة أعمالها، وستضطر إلى العودة إلى التدابير التنظيمية السابقة في حال لم تتوقف الاعتداءات على فروعها، داعية إلى تجنب ما لا تحمد عقباه – على حد تعبيرها – في ظل ما تتعرض له من فروع البنوك من اعتداءات تصل إلى الاعتداء على الموظفين والعملاء الموجودين داخل الفروع.

ويعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية منذ عام 2019 أدت إلى امتناع البنوك عن تسليم الودائع للمودعين.

وبدأ عدد من المودعين عمليات اقتحام للبنوك للحصول على ودائعهم منذ سبتمبر 2022، وتوقفت هذه العمليات خلال الأشهر الماضية، لتبدأ من جديد خلال شهر يوليو الجاري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد