بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

طفرة في استخدام القنوات الرقمية بالبنوك المصرية بنهاية يونيو الماضي

حققت القنوات الرقمية الخاصة بالقطاع المصرفي المصري، طفرة كبيرة خلال العام الجاري بحسب أحدث الأرقام الصادرة من البنك المركزي المصري.

قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، إن قيمة المعاملات المالية التي تمت باستخدام محافظ الهاتف المحمول زادت بنسبة 150% خلال شهر يونيو 2023 مقارنة بنفس الشهر من عام 2022.

وأوضح أن عدد العمليات الشهرية لمحافظ الهاتف المحمول ارتفع خلال شهر يونيو 2023 إلى نحو 85 مليون عملية بإجمالي قيم معاملات تخطت 100 مليار جنيه.

وأضاف أن عدد محافظ الهاتف المحمول ارتفعت إلى نحو 33 مليون محفظة إلكترونية بنهاية يونيو الماضي، كما ارتفع عدد رموز الاستجابة السريع إلى نحو 740 ألف كود.

وكشف نصر عن ارتفاع عدد وقيم المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية في مصر إلي ما يقرب من 10 تريليون جنيه بنسبة نمو 46% عن العام الماضي.

أشار إلى أن عدد نقاط البيع الإلكترونية ارتفعت عن عام 2018 من 68 ألف ماكينة لتسجل حالياً أكثر من مليون نقطة بيع إلكترونية، حتى نهاية الربع الأول للعام الحالي.

أضاف أن عدد بطاقات ميزة المصدرة من البنوك ارتفعت لتبلغ ما يزيد عن 33 مليون بطاقة على مستوى الدولة من أصل 58 مليون.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد