بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك CIB: تنفيذ 30 مليون معاملة بـ 474 مليار جنيه عبر القنوات الرقمية خلال الربع الأول

أعلن البنك التجاري الدولي CIB عن تنفيذ 30 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية، بقيمة 474 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، وهو ما يشكل زيادة بواقع 83% من حيث القيمة والتي من المتوقع أن تصل الى قرابة 2 ترليون جنيه بنهاية عام 2023.

وفي إطار برنامج بنك المستقبل، بلغت نسبة ربط الشهادات والودائع لأجل التي قام العملاء بتنفيذها عبر الخدمات الإلكترونية البنكية 51% من اجمالي العمليات المنفذة بالبنك بحلول الربع الأول من عام 2023، بينما وصل نسبة فتح الحسابات الإضافية إلى 77% في نفس الفترة.

وزاد الإقبال على تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول بنسبة 19% ليصل إلى 1.8 مليون عملية تحميل مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما شهدت خدمة الانترنت البنكي للشركات CIB Business Online زيادة كبيرة في إقبال العملاء عليها، حيث أصبح العديد من العملاء يعتمدون عليها بشكل كامل في إتمام المعاملات التجارية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد المشتركين في المنصة بنسبة 80% بعد إطلاق برنامج بنك المستقبل، فضلًا عن ذلك، شهدت تحويلات عملاء قطاع الخدمات المصرفية للأعمال التي يتم إجراؤها داخل الفروع انخفاضًا بنسبة 50% بعد تقديم هذه الخدمة من خلال البرنامج، مما يعكس ثقة العملاء بالمنصة والخدمات الرقمية المقدمة لهم.

بالإضافة إلى ذلك، عكف البنك على توسيع قاعدة عملائه عبر توفير خدمة المدفوعات الإلكترونية الحكومية للشركات من خلال منصة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، وترسيخ مكانة رائدة في السوق فيما يتعلق بتوفير هذه الخدمات وفقًا لعدد المعاملات التي تم إجراؤها. وبحلول الربع الأول من عام 2023، ارتفع عدد معاملات المنصة بنسبة 96%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 ليصبح بذلك CIB هو البنك الرائد في السوق المصري من حيث حجم معاملات المدفوعات الإلكترونية الحكومية للشركات، بحصة سوقية بلغت 34%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد