بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استطلاع لـ «بنوك 24»: 57% من العملاء يفضلون ادخار أموالهم في الشهادات البنكية

أظهر استطلاع أجرته بوابة «بنوك 24» عبر الموقع الإلكتروني، أن شهادات الادخار تعد الأداة الأفضل للعملاء الأفراد لادخار أموالهم في القطاع المصرفي المصري.

وقامت بوابة (بنوك 24) بإجراء استطلاع رأي، عبر موقعها الإلكتروني، حول الوعاء الادخاري الذي يفضّله الأفراد لادخار أموالهم داخل البنوك، وطرح الاستطلاع 3 اختيارات تتمثل في: (شهادات الادخار، والودائع، وحسابات التوفير) سعيًا لتحسين جودة الخدمات المُقدمة من البنوك، بما يتماشَى ورغبات الجمهور.

وكشفت نتائج الاستطلاع، الذي شارك فيه عدد كبير من العملاء تتراوح أعمارهم بين 21-55 عامًا من توزيع جغرافي عشوائي يمتد بمختلف محافظات الجمهورية، أن شهادات الادخار البنكية تصدّرت قائمة تفضيلات الأفراد بنسبة بلغت 57%، لأنها تجذب شريحة واسعة من العملاء؛ نظرًا لما توفره من عوائد مرتفعة مُقارنة بحسابات التوفير، على الرغم من أنها لا تتمتع بنفس نسبة السيولة، ولن يتمكن العميل من الحصول على عوائد الشهادة كاملة حال استردادها قبل موعد استحقاقها.

وفي المرتبة الثانية، أعرب 26% من المشاركين عن تفضيل حسابات التوفير كوسيلة لاستثمار أموالهم داخل القطاع المصرفي، تليها في المرتبة الثالثة الودائع بنسبة 16%.

للمزيد من التفاصيل حول شهادات الادخار في البنوك اضغط هنا

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد