بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

6 نصائح لإجراء معاملاتك البنكية بأمان عبر الإنترنت

أصيحت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أمراً أساسياً لدى الكثير من المواطنين، وذلك لسهولة استخدامها وسرعتها في إتمام العديد من العمليات المالية اليومية، من دفع فواتير أو سداد رسوم ومشتريات، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر في أي وقت ومن أي مكان، ولكن على الرغم من هذه المزايا يجب على العملاء توخى الحذر لتجنب الوقوع فريسة للمحتالين.

وفي السطور التالية تعرض بوابة (بنوك 24) 6 نصائح مهمة لإجراء المعاملات البنكية بأمان عبر الإنترنت، وهي كالتالي:

1 – لا تكشف عن كلمة مرورك أبداً، ولن يطلب منك البنك الذي تتعامل معه أبداً معلومات حساسة مثل رقم حسابك أو بطاقتك، أو كلمة المرور الخاصة بحسابك على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول، أو رقم التعريف الشخصي PIN، أو رقم التعريف الضريبي TIN، أو رمز التحقق من صحة البطاقة CCV، أو كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة OTP، أو الإجابات الخاصة بأسئلة الأمان الخاصة بك.

2 – تجنب استخدام شبكات الواي فاي العامة، لاسيما وأن الاتصال بشبكة واي فاي عامة للدخول إلى حساباتك المصرفية قد يعرّضك للقرصنة الإلكترونية، وبدلاً من ذلك، استخدام شبكة اتصال إنترنت منزلية أو هاتفية آمنة تستخدم كلمة مرور للإتصال بها.

3 – لا تقم أبداً بحفظ معلومات تسجيل الدخول أو كلمة المرور الخاصة بك، إذ يمكن للمستخدم التالي الوصول بسهولة إلى حساباتك ومعلوماتك الخاصة.

4 – تفعيل ميزة استلام تنبيهات تنفيذ العمليات المصرفية بشكل مجاني عبر الرسائل النصية القصيرة SMS، وبالتالي ستحصل على إشعارات فورية في حال إنجاز المعاملات باستخدام بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم من حسابك دون علمك. اتصل بالبنك الذي تتعامل معه على الفور إن لاحظت شيئاً مريباً.

5 – لا تضغط على الروابط المدرجة في رسائل البريد الإلكتروني والتي تبدو وكأنها مرسلة من البنك الذي تتعامل معه. واختر دائماً الوصول إلى البنك الذي تتعامل معه عن طريق كتابة العنوان الكامل للبنك في متصفحك.

6 – استخدم كلمات مرور قوية تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة، ومن الأفضل أن تتألف من 12 حرفاً وإن أمكن أن تتكون من سلسلة من الأحرف التي لا تشكل أي كلمة قد تكون ذات معنى. وتجنب أيضاً كلمات المرور سهلة التوقع. وتجنّب استخدام نفس كلمة المرور لجميع حسابات البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية الخاصة بك، حيث سيؤدي ذلك إلى ترك جميع معلوماتك الشخصية مكشوفة في حال حصل أي خرق أمني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد