بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد الدولي: المباحثات مع مصر مشجعة وننتظر تنفيذ البرنامج المتفق عليه

قالت نائبة المديرة العاملة لصندوق النقد الدولي، أنطوانيب سابيه، إن المباحثات مع مصر مشجعة وأن السلطات المصرية تتمنى المضي قدمًا في البرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد والذي تحصل موجبه على إجمالي 3 مليارات دولار مقسمة حتى نهاية 2024.

وأضافت أنطوانيب سابيه، التي زارت مصر مؤخرًا، أن الصندوق ينتظر أن تبدأ تلك الجهود من قبل الحكومة المصرية خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنها تعتقد أن تلك الجهود ستسفر عن نتائج ملموسة يتم تنفيذها على مدار الأسابيع القادمة.

وشددت على أهمية تلك الجهود لاستعادة الثقة، والتأكد من أننا حالياً في المرحلة التي يتم فيها الانتهاء من المراجعة التالية واللاحقة في التوقيت المناسب، متابعة: “هذه الجهود ستعمل على استعادة الثقة، والتأكد من أننا في المرحلة التي يتم فيها الانتهاء من المراجعة التالية والمراجعات اللاحقة في الوقت المناسب”.

وركزت سابيه على تقليص حجم ودور الدولة في الاقتصاد، لضمان تحقيق الحياد التنافسي بين الاستثمار الخاص والشركات المملوكة للدولة.

وقالت إن البرنامج يتطلب بيع عدد من أصول الدولة، وكذلك التأكد من ارتفاع الطلب على الاقتصاد، متابعة: “الضغط على الأسعار الذي يأتي من التنفيذ القوي لمشاريع كبير للغاية، ويتم احتواه من خلال تقليل وتيرة تنفيذ تلك المشاريع، بالإضافة إلى الانتقال الدائم إلى نظام سعر الصرف المرن في مصر، وذلك من أجل القضاء على موضوع نقص العملة الأجنبية الذي نراه”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد