بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البورصة توافق على قيد أسهم زيادة رأس مال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر إلى 5 مليارات جنيه

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر من 4 مليارات جنيه مصري الى 5 مليارات جنيه بزيادة نقدية قدرها 1 مليار جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وقالت اللجنة إن هذه الزيادة موزعه على عدد 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد والزيادة مسددة بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، وتمثل الزيادة (الاصدار السابع عشر).

وأشارت اللجنة إلى أنه تم قيد حق الاكتتاب لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر -2 ، منفصلاً عن السهم الأصلي، ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 18/12/2022 (تاريخ فتح باب الاكتتاب)، وتنتهى في يوم الاربعاء الموافق 11/01/2023 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).

كما وافقت اللجنة على أن تدرج أسهم المصرف بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 19/06/2023. مع حذف حق الاكتتاب لمصرف أبوظبى الإسلامى – مصر -2 في نفس تاريخ ادراج اسهم الزيادة النقدية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد