بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يوضح تفاصيل وشكل الـ 20 جنيهاً البلاستيكية الجديدة

كشف البنك المركزي المصري عن الشكل النهائي للـ 20 جنيهاً البلاستيكية الجديدة، التي من المقرر طرحها في السوق خلال أيام بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وشهد الشكل النهائي للـ 20 جنيهاً البلاستيكية الجديدة تغييراً طفيفاً عن مثيلتها التي تم عرض تصميمها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تخفيف حدة الألوان التي اعترض عليها المواطنون، والمتمثلة في علامة الهولوجرام وهي إحدى العلامات العالمية المائية المستخدمة لتأمين البنكنوت والوثائق ضد التزييف، والتي لا تحمل شكلاً جمالياً أو لها أية دلالات أخرى كما يعتقد البعض.

وسيراعي تصميم الـ 20 جنيها البلاستيكية أن تكون بطريقة برايل لذوي الهمم، كما تضمنت توقيع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

وتتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والقوة والسُمك الأقل وطول العمر الافتراضي لها والذي يصل إلى نحو ثلاثة أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن، كما أنها مقاومة للماء، وأقل تأثراً بالأتربة، وصديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع ومقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقود الورقية المتداول، ويصعب تزييفها أو التلاعب بها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد