بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استطلاع «بنوك 24»: 55% من القراء يتوقعون تثبيت سعر الفائدة في اجتماع المركزي اليوم

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري رابع اجتماعاتها خلال العام الجاري اليوم الخميس لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للفترة المقبلة.

وأظهر استطلاع أجرته بوابة «بنوك 24» عبر الموقع الإلكتروني، أن 55% من القراء يتوقعون تثبيت سعر الفائدة في اجتماع المركزي اليوم، فيما توقع 31% من القراء رفع سعر الفائدة، مقابل 14% توقعوا تخفيض سعر الفائدة في اجتماع اليوم.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في اجتماعها الذي عقد في 18 مايو، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 18.25% و19.25% للودائع والإقراض لليلة واحدة على التوالي، بعد زيادة بمقدار 200 نقطة أساس في اجتماع 30 مارس، وهو إجمالي ارتفاع معدل الفائدة منذ بداية العام وحتى الآن.

وتسارع التضخم السنوي مرة أخرى، مسجلاً 32.8% على أساس سنوي في مايو بعد أن سجل 30.6% على أساس سنوي في إبريل الذي يعد الأقل منذ أن بدأ التصاعد منذ يوليو 2022؛ وفقاً للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد