نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية وسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات مساء أمس الأربعاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2340 جنيهًا، لكنها تشهد تقلبات وتحركات في نطاق ضيق منذ بداية التعاملات الصباحية، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 6 دولارات، لتسجل مستوى 1946 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2674 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2006 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1560 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 18720 جنيهًا.

ولفت إمبابي، إلى أن أسعار الذهب تشهد استقرارًا نسبيًا بالأسواق المحلية خلال الفترة الحالية مع استقرار حركة المبيعات، وسعر صرف الدولار بالأسواق الرسمية والموزاية، وسط ترقب للأسواق لمصير أسعار الفائدة بالبنوك المركزية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هبوط الطلب على الذهب في الأسواق خلال الفترة الحالية ساهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار قرب مستوى يتراوح بين 2340 إلى 2350 جنيهاً لأكثر من 10 أيام متتالية وسط ترقب لكميات الذهب الواردة مع العائدين من الخارج.

وأوضحت أن الطلب على المشغولات لا يزال متواضعاً جداً قياساً بحجم الطلب على الجنيهات والسبائك التي كانت متصدرة المشهد طوال الشهور الماضية منذ مطلع 2023.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماع البنك المركزي المصري 28 مارس الجاري؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد