بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

20 جنيهاً انخفاضاً في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية انخفاضًا جديدًا خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين، على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن الأصفر بالبورصة العالمية مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين بيانات أمريكية رئيسية عن التضخم.

وتراجعت أسعار الذهب في محلات الصاغة بقيمة وصلت إلى 20 جنيهًا مقارنة ببداية التعاملات، حيث انخفض جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 2600 جنيه، مقابل 2620 جنيهاً في التعاملات الصباحية.

وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2971 جنيهاً، فيما سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2229 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1733 جنيهًا.

أما الجنيه الذهب فتراجع إلى 20800 جنيه في منتصف التعاملات مقارنة بـ 20960 جنيهاً في التعاملات الصباحية.

يذكر أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 70 جنيهًا، بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الانخفاض في اسعار الذهب محلياً بعد يومين من إعلان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم حسم موقف الحكومة في مقترح استيراد الذهب من الخارج بالنسبة للمصريين العاملين في الخارج والسماح لهم بدخولها مصر دون سداد أية مبالغ مالية، خلال 48 ساعة.

وكان الدكتور على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اقترح السماح للمصريين القادمين من الخارج باقتناء الذهب دون جمارك وفق محددات واضحة للوزن والكميات، لافتًا إلى أنه سيتم تقديم طلب لمجلس الوزراء للموافقة على شراء الذهب من الخارج بدون جمارك وفق محددات واضحة، وبخاصة أن الذهب من الخارج يكون أرخص.

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن مقترح إعفاء المصريين العائدين بوزن 150 جرام ذهب من الجمارك يساهم في زيادة المعروض من الذهب وبالتالي استقرار الأسعار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد