بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

نائب رئيس البنك الأهلي المصري عضواً بشركة تسوية العقود الآجلة – تسويات

كشف رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، عن انتهاء شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية من إجراءات تأسيس شركة تسوية العقود الآجلة وذلك تحت اسم “شركة تسويات لخدمات التقاص”، برأس مال مصدر قدره 100 مليون جنيه، وذلك بهدف إجراء عمليات المقاصة والتسوية للعقود التي يجري التعامل عليها ببورصات العقود الآجلة.

وأعلن الدكاني أنه تم عقد الجمعية التأسيسة للشركة واعتمدت تشكيل أول مجلس إدارة لها، حيث يضم عدداً من قامات وخبرات سوق المال رغبة من البورصة المصرية في إعطاء زخم قوي للشركة الجديدة لما تمثله من إضافة كبيرة ونوعية للبنية التحتية لسوق المال المصري.

ويرأس مجلس إدارة الشركة الدكتور سامح الترجمان، ويضم في عضويته كلاً من: ماجد شوقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كتاليست بارتنرز، حنان عبد المجيد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Kamelizer، ياسر القلايلي العضو المنتدب لشركة مصر لنشر المعلومات، داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري، محمد أبو المجد المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي بالبورصة المصرية، على أن يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي خالد عامر مساعد رئيس البورصة والمشرف على المكتب الفني.

وقال رئيس البورصة إن أغلب أعضاء المجلس من المستقلين، مشيفاً: لم أنضم إلى المجلس تعزيزاً لمفاهيم الحوكمة والشفافية وعدم تضارب المصالح وتأكيدا لاستقلالية الشركة.

وأضاف الدكاني أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية البورصة لإضافة أدوات ومنتجات استثمارية جديدة للسوق تناسب جميع فئات المستثمرين بما يعمل على زيادة كفاءة وعمق السوق ورفع مستويات سيولته، أخذاً في الاعتبار الأهمية النوعية للمشتقات المالية حيث تتيح للمستثمر عدة مزايا من أهمها أنها آلية للتحوط من المخاطر المتعلقة بتغيرات الأسعار.

وأوضح الدكاني أن شركة تسويات لخدمات التقاص تسعى إلى امتلاك البنية التحتية والتكنولوجية والمعرفية اللازمة التي تمكنها من تفعيل عمليات المقاصة والتسوية للعقود الآجلة على السلع، والتي تعد واحدة من فرص التوسع المستقبلية للشركة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد