بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«علاء فاروق».. قائد تطوير البنك الزراعي

يعد علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري واحداً من المصرفيين القلائل الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في فترة وجيزة من توليهم منصبهم.

في عهد علاء فاروق، حقق البنك الزراعي المصري طفرة في كافة المستويات لاسيما في ملف التطوير وإعادة الهيكلة والتحول التكنولوجي، وذلك بفضل رؤيته المستنيرة، وسعية إلى تحقيق تغيير جذري في البنك الزراعي ليقدم دورًا محوريًا في دعم الفلاح المصري ويكون عونًا وسندًا حقيقيًا له.

ولعب البنك الزراعي المصري دورًا بارزًا في عهد علاء فاروق في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال الزراعي، من خلال التسهيلات العديدة للمزارعين والمبادرات التى تم الإعلان عنها بجانب دوره في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وغيرها من السياسات والبرامج والمساهمة في تمويل الأنشطة الاقتصادية الأخرى أيضًا.

كما شهد البنك عملية تطوير شاملة على كافة المستويات سواء على مستوى تحسين جودة الخدمات المصرفية، أو من خلال تنويع المنتجات واستحداث منتجات جديدة، ولعل أبرز تلك المنتجات إطلاق برنامج التمويل متناهى الصغر (باب رزق) في أكثر من 200 قرية، بهدف توفير التمكين الاقتصادى للمرأة الريفية اقتصادياً وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب؛ وذلك من خلال قيام البنك بتخصيص نحو 100 مليون جنيه لتمويل البرنامج، الذى يمنح قروضًا ميسرة تبدأ من 2000 جنيه حتى 50 ألف جنيه دون أى مصاريف بنكية وتقديم العديد من التسهيلات.

ويمتلك علاء فاروق خبرة مصرفية تمتد لأكثر من 35 عامًا، تقلد فيها عددًا من المناصب المهمة، منها نائب رئيس فروع بنك باركليز، قبل أن ينتقل للبنك الأهلي المصري في 2008.

وشغل علاء فاروق منصب رئيس قطاع التسويق ومبيعات المنتجات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري في يوليو 2008، ثم تمت ترقيته لمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية، وبفضل نجاحاته المتميزة تقرر تعيينه رئيسًا للبنك الزراعي المصري في عام 2020.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد