بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع حصة اليورو في المدفوعات الدولية إلى أدنى مستوى في 3 أعوام

تراجع استخدام اليورو في المدفوعات الدولية خلال أبريل الماضي ليسجل أدنى مستوياته في 3 أعوام، مع تزايد استخدام الدولار الأمريكي وزيادة حصة اليوان الصيني من هذه المدفوعات إلى أعلى مستوى في 5 أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن جمعية الاتصالات المالية بين البنوك العالمية، والمعروفة اختصاراً بـ”سويفت” أو (SWIFT)، أنَّ نسبة إجمالي المعاملات العابرة للحدود التي جرت بالعملة الأوروبية الموحدة، تراجعت إلى 31.74% في أبريل من 32.64% في مارس. أما معدل استخدام الدولار فتجاوز 42.71%، ارتفاعاً من 41.74% خلال الفترة ذاتها.

وواصل الدولار زيادة حصته بعد انهيار العديد من البنوك الأمريكية، والمخاوف التي أحاطت بمجموعة “كريدي سويس” السويسرية، التي أدت في نهاية الأمر إلى استحواذ بنك “يو بي إس جروب” عليها.

وبرغم التراجع الأخير لحصة العملة الأوروبية الموحدة؛ فإنَّها لا تزال ثاني عملة على مستوى العالم مستخدمة بالمدفوعات عبر نظام “سويفت” للتحويلات الدولية.

أما بالنسبة لـ الين الياباني؛ فبعد زيادة حصته في المدفوعات الدولية خلال مارس الماضي، عادت هذه الحصة وتراجعت في أبريل لتبلغ 3.51%، انخفاضاً من 4.78% في مارس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد