بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض طفيف في أسعار الذهب بالأسواق المحلية مع تراجع الطلب على المعدن الأصفر

شهدت أسعار الذهب تراجعاً طفيفاً بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بتراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية، للحصول على إشارات عن توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وانخفضت أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 2550 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 2031 دولارًا.

وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2914 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2186 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1700 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 20400 جنيه.

ويعكس الاستقرار الحالي في الأسواق تراجع الطلب خلال الفترة الحالية، وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات حادة في أسعار الذهب ليواكب الطلب الكبير على السبائك والعملات الذهبية، ولكن يبدو أن نجاح سوق الذهب في استيعاب الطلب الكبير قد أدى إلى استقرار الأسعار وتراجعها من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2800 جنيه للجرام.

ومن جهة أخرى، ساعدت المبادرات التي لجأت إليها الدولة على استقرار أسواق الذهب إلى حد كبير، حيث تنتظر الأسواق صدور قرار يسمح للعاملين في الخارج باستقدام كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جراماً بدون جمارك، بالإضافة إلى قيام شعبة الذهب بخفض أسعار مصنعية المشغولات الذهبية لمدة شهر للعمل على دعم الصناعة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد