بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الرئيس التنفيذي لـ كريدي سويس ينضم إلى مجلس إدارة بنك UBS

أعلن بنك UBS أن الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس، أولريش كورنر، سينضم إلى المجلس التنفيذي للكيان الجديد بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ على البنك المتعثر.

وأشار UBS إلى أنه يتوقع انتهاء الإجراءات القانونية لعملية الاستحواذ خلال الأسابيع المقبلة، مما سيسمح للكيان الجديد المندمج أن يعمل كـ “مجموعة مصرفية موحدة”.

وتوسطت الهيئات التنظيمية السويسرية في عملية إنقاذ بنك كريدي سويس المتعثر من قِبل منافسه الأكبر UBS في صفقة قدرت قيمتها بـ 3.37 مليار دولار، بعد أن ساهمت أزمة الثقة بين المودعين والمساهمين في انهيار البنك الذي انطلق قبل 167 عامًا.

وأكد UBS أنه سيدير في البداية البنكين بشكل منفصل عند إتمام الصفقة، مع استمرار كل مؤسسة في تشغيل فروعها، بينما سيتحمل مجلس إدارة UBS والمجلس التنفيذي المسئولية الكاملة عن المجموعة الموحدة.

وسينضم كورنر، الذي تولى مسئولية بنك كريدي سويس في يوليو 2022، وأطلق حينها إصلاحًا استراتيجيًا لإنقاذ البنك المتعثر منذ سنوات، إلى مجلس الإدارة.

وقال بنك UBS “بمعرفته بكلتا المؤسستين، فإنه سيكون مسئولاً عن ضمان استمرارية تشغيل كريدي سويس والتركيز على العملاء، مع دعم عملية التكامل”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد