بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يتراجع عن أعلى مستوى له في 5 أسابيع

انخفض الدولار بشكل طفيف من أعلى مستوى له في 5 أسابيع، اليوم الاثنين، بعد استمراره مرتفعاً لفترة من الوقت، مع ترقب الأسواق لنتائج المفاوضات المستمرة بين البيت الأبيض والجمهوريين بشأن سقف الدين.

وقال محللون إن هناك عوامل عديدة قد تكون وراء الارتفاع الأخير للدولار من بينها المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن أزمة سقف الدين والنمو الاقتصادي العالمي الذي يدفع إلى شراء العملة التي تعتبر ملاذاً آمناً.

وقال محللون إن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية خلال اليومين الماضيين دعّم الدولار.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية يومي الجمعة والاثنين، بعد أن قفزت توقعات المستهلكين للتضخم على المدى الطويل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2011 في مسح أجرته جامعة ميشيجان.

ويؤدي ذلك إلى احتمال أن يرفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر المقبل مرة أخرى، فقد ارتفعت نسبة التوقعات بأن يقوم الفيدرالي بذلك.

لكن يبقى العديد من المستثمرين في السوق يتوقعون أن يستمر انخفاض الدولار في الأشهر المقبلة مع انحسار التضخم وتوقف الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة.

وارتفع اليورو 0.27% مقابل الدولار اليوم الاثنين إلى 1.088 دولار بعد انخفاضه 1.54% في الأسبوع السابق.

وساعد ذلك على تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.19% إلى 102.49 نقطة ليقل قليلاً عن أعلى مستوى سجله في 5 أسابيع عند 102.75 نقطة وكان قد لامسه في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع الدولار 0.18% مقابل الين الياباني بعد صعوده 0.67% الأسبوع الماضي.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.28% إلى 1.248 دولار بعد انخفاضه 1.45% الأسبوع الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد