بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

نصائح هامة للحفاظ على حساباتك المصرفية عند استخدام الإنترنت البنكي

فى ضوء توجه كافة البنوك العاملة فى السوق المصري نحو إطلاق المزيد من الخدمات المصرفية الإلكترونية، أصبحت هناك مخاطر عديدة يتعرض لها العميل عند استخدام تلك الخدمات، ومنها خدمة الإنترنت البنكي التى تستهدف فى المقام الاول توفير الوقت والمجهود على العميل حيث تمكنه من اجراء معاملاته المالية بسهولة دون الحاجه للذهاب إلى الفرع.

ومن أهم المخاطر التى يتعرض لها العميل عند استخدام خدمة الانترنت البنكي هي سرقة الحسابات البنكية خلال إجراء المعاملات المصرفية أونلاين، ولذا تقدم بوابة (بنوك 24) نصائح مهمة للمتعاملين لتجنب تلك المخاطر.

• لا تستخدم الشبكات اللاسلكية مثل Wi-Fi وBluetooth التي لست متأكدًا منها، ولا تقبل الملفات التي لا تثق بها من هذه المصادر وحاول إبقاء هذه التطبيقات مغلقة عند عدم استخدامها.

• لا تشارك معلوماتك الشخصية ومعلومات حسابك مع أي شخص يقدم نفسه على أنه صديقك أو موظف في البنك أو مسئول عن تطبيق القانون على الشبكات الاجتماعية أو عبر الهاتف.

• من أجل أمانك، يمكنك تقييد حسابك والتفويض والقيود من قائمة قيود أمان فرع الإنترنت وإعدادات الأمان.

• قد يحتاج البنك الذي تتعامل معه إلى الوصول إليك في المواقف الهامة والطارئة. لهذا السبب تأكد من أن معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة دائمًا في سجلاتك المصرفية.

• من أجل أمانك، حافظ على سرية رقم العميل وكلمة المرور الخاصة بك. قم بتعيين كلمة مرور لا يمكن تخمينها بسهولة وهي مختلفة عن كلمات المرور الأخرى. لا تحتفظ بكلمة المرور وغيرها من المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب الخاصة بك كتابيًا على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر أو في بيئة مادية. لا تشارك هذه المعلومات مع أطراف ثالثة بأي وسيلة.

• تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك لا تحتوي على معلومات شخصية مثل الاسم واللقب وتاريخ الميلاد واسم المستخدم. تأكد من أن كلمة مرورك تتكون من حرف واحد ورقم واحد على الأقل، ويجب أن تكون بين 8 و 12 حرفًا. وعند تعيين كلمة المرور الخاصة بك انتبه إلى استخدام الأحرف الكبيرة / الصغيرة. وعند تحديد كلمة المرور الخاصة بك تأكد من عدم وجود 4 أرقام متتالية أو أكثر (1234-abcç) وحرفًا متكررًا (1111-aaaa). من أجل أمان حساباتك، وقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل دوري.

• حماية الكمبيوتر والهاتف المحمول من الفيروسات والبرامج الضارة. لمنع اعتراض معلوماتك الشخصية، استخدم فقط أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة التي تعرف أنها آمنة. ولا تفتح رسائل البريد الإلكتروني التي لا تعرف مرسلها أو تبدو مريبة. وتذكر أن البنك لا يطلب معلومات شخصية عن عملائه عبر البريد الإلكتروني ولا ينفذ معاملات مثل كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي.

• إذا فقدت بطاقتك أو سُرقت أو علقت في أجهزة الصراف الآلي، فلا تترك الجهاز وتقدّم إلى أقرب فرع من فروع البنك، أو أغلق بطاقتك مؤقتًا لمدة 24 ساعة عبر تطبيق الهاتف المحمول.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد