بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محمد نجيب رئيساً غير تنفيذي للمصرف المتحد وتجديد تعيين أشرف القاضي رئيسا تنفيذياً

قررت الجمعية العامة للمصرف المتحد، المملوك للبنك المركزي المصري، تعيين محمد نجيب رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة المصرف المتحد، مع الإبقاء على أشرف القاضي عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا.

وتولى أشرف القاضي رئاسة المصرف المتحد خلال 2016 تمكن خلال هذه الفترة بالنهوض بجميع مؤشرات البنك على مستوى كافة أعماله المختلفة.

وسجل إجمالي حقوق الملكية للمصرف المتحد من سالب صفر إلى أكثر من 10 مليارات جنيه خلال الفترة التي تولى فيها القاضي رئاسة المصرف نتيجة قوة رأس ماله وأرباحه المحتجزة.

وبحسب أرقام مجمعة من بيانات للبنك، سجل صافي أرباح المصرف المتحد خلال آخر 5 سنوات نحو 6.8 مليار جنيه ليصعد من 430 مليون جنيه في 2017، إلى 1.05 مليار جنيه في 2018، ثم إلى 1.7 مليار جنيه في 2019، و1.3 مليار جنيه في 2020، و1.14 مليار جنيه في 2021، و1.3 مليار جنيه في 2022.

وتم زيادة رأس مال المصرف المتحد إلى نحو 5 مليارات جنيه ليتوافق مع الحد الأدنى لرؤوس أموال البنوك وفقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر في سبتمبر 2020.

وكان محمد نجيب يشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزي، ويعد أحد الكوادر المصرفية العريقة التي تتمتع بخبرة كبيرة تتجاوز 40 عاما في العمل المصرفي، تولى خلالها عددا من المناصب القيادية في كبرى البنوك العاملة بالسوق المصرية.

وشغل محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك Saib سابقًا، وحصل نجيب على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على بكالوريوس في المحاسبة من نفس الجامعة، حيث يمتلك 40 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والتأجير التمويلي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد