بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف تُنجز معاملاتك المالية المصرفية في إجازة عيد الفطر؟

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر لمدة 6 أيام اعتباراً من يوم الخميس 20 أبريل 2023 وحتي يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، على أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك صباح يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

ويبحث المتعاملون مع البنوك عن وسيلة سهلة لإتمام معاملاتهم المالية المصرفية خلال إجازة عيد الفطر.

وتتيح البنوك للعملاء إتمام كافة معاملاتهم المالية بسهولة ويسر خلال تلك الفترة، من خلال المحافظ الإلكترونية، والموبايل والإنترنت البنكي، أو من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM  ونقاط البيع Pos.

ويمكن للعملاء من خلال الخدمات الإلكترونية للبنوك الاطلاع على أرصدة حساباتهم ومعاملاتهم لحظة بلحظة، فضلاً عن إمكانية التحويل بين الحسابات الشخصية المختلفة، أو التحويل لحسابات أخري داخل البنك، أو التحويل لأي حساب خارج البنك داخل أو خارج مصر.

كما تتيح البنوك من خلال خدماتها الإلكترونية سداد مستحقات بطاقات الائتمان، ودفع كافة الفواتير.

وتعد خدمة الإنترنت البنكي، من أكثر خدمات البنوك الإلكترونية انتشاراً، وتتيح إتمام كافة المعاملات المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

كما يمكنك الاشتراك في الخدمة مجاناً باستخدام رقم البطاقة المدينة والرقم السرى المكون من 4 أرقام المستخدم مع ماكينة الصرف الآلي.

كما تتيح خدمة الموبايل البنكي، الإطلاع وإتمام المعاملات المالية من خلال تطبيق يصدره كل بنك يتم تحميله من خلال متجر تطبيقات App Store أو Google Play مجاناً.

وتوفر البنوك في إجازة عيد الفطر إمكانية سحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلى المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

وتقوم البنوك بتغذية أجهزة الصراف الآلي بمبالغ مالية كبيرة خلال إجازة العيد لسد احتياجات المواطنين من الأموال خلال عيد الفطر المبارك والتي ترتفع بمعدلات كبيرة عن الأيام العادية.

وستكون المعاملات الإلكترونية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول أو من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك البديل الشامل للعملاء في إجراء أية تعاملات مصرفية مثل سداد الأقساط أو تحويل الأموال أو تحويل المبالغ بين الحسابات، بعد أن توسعت البنوك في توفير مصادر آمنة للعملاء للدخول على حساباتهم المصرفية وإجراء أية عمليات عليها.

وستكون أجهزة الصراف الآلي هي البديل السريع المتاح للحصول على السيولة النقدية خلال إجازة عيد الفطر المبارك. وقررت مجموعة من البنوك توفير العملات الورقية من الفئات الجديدة في أجهزة الصراف الآلي باعتبارها من العادات والتقاليد المحببة للمصريين في العيد خاصة الأطفال، وستكون العملات الجديدة بجميع الفئات الورقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد