بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شعبة الذهب تكشف حقيقة تسعير المعدن الأصفر على دولار بـ50 جنيهاً

حذّر هاني جيد، رئيس شعبة الذهب في الغرف التجارية، من المضاربة وشراء الذهب وبيعه في وقت سريع، والاحتفاظ بالذهب لا يقل عن عام لأنه استثمار طويل الأجل وليس قصير الأجل مثلما نشهده حالياً.

وأكد رئيس شعبة الذهب، خلال مؤتمر صحفي، أنه لم يصدر أي ترخيص لتداول الذهب عبر الانترنت مطالباً المواطنين بالتعامل مع الجهات الموثوق بها ويحصل على فواتير بكل قطعة يشتريها، مشيراً إلى أن فكرة الشراء والتداول على الإنترنت والصفحات على السوشيال ميديا أمر محفوف بالمخاطر.

وقال رئيس الشعبة إن “الحديث عن تسعير الذهب على دولار بـ50 جنيهًا غير صحيح لأن الدولار حالياً خارج معادلة التسعير، لأن عوامل العرض والطلب هي المتحكم الآن في سعر الذهب، فهناك طلب مرتفع جداً على السبائك، والمعروض يتقلص ويتراجع وهو ما ساهم في ارتفاع الأسعار فوق 2800 جنيه.

وأشار خلال مؤتمر صحفي إلي أن مبادرة خفض مصنعيات الذهب ستكون شهراً وقد تمتد أكثر من شهر وفق رؤية المصانع المنتجة والتجار، لافتاً إلي أن الشعبة تهدف إلي تقريب سعر مصنعية المشغولات الذهب إلي سعر مصنعية السبائك الذهب.

وقالت شعبة الذهب إن هناك مقترحاً قيد الدراسة حول إعفاء جزء من الذهب الذي بحوذة المصريين العائدين من الخارج من الرسوم الجمركية وذلك لتوفير مزيد من معروض الذهب في مصر.

وأشارت الشعبة إلي أن هذا المقترح لم يتم تقديمه حتى الآن من شعبة الذهب الي الحكومة وسيتم التنسيق مع وزارة التموين في هذا الصدد.

وكانت شعبة الذهب أطلقت مبادرة لخفض أسعار مصنعيات المشغولات الذهبية وذلك لتقليل الضغط والطلب على شراء سبائك وخامات الذهب بهدف خفض الأسعار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد