بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«فوري» تتفاوض مع بنكي «القاهرة» و«أبوظبي الإسلامي» لعمل آلية رقمية لتحويل أموال المصريين في الخارج

كشف أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فوري”، أكبر شركة تكنولوجيا مالية ومدفوعات إلكترونية في مصر، أن شركته تضع اللمسات الأخيرة على تقديم منظومة تحويل أموال العاملين بالخارج في عدد من الدول العربية خلال 2023.

وأعلن صبري – بحسب تصريحات لوكالة (الشرق بلومبرج) – أن شركته في مفاوضات حالياً مع بنكي “القاهرة” و”أبوظبي الإسلامي”، لعمل آلية رقمية لتحويل أموال المصريين في الخارج وصرفها عبر شبكة “فوري”، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تلك المنظومة بنهاية هذا العام.

وكانت شركة “فوري قد وقعت يوم الاثنين الماضي، مذكرة تفاهم مع تطبيق “بوتيم” (Botim) التابع لشركة “أسترا تك” الإماراتية بشأن خدمات تحويل الأموال، كما أن “فوري” بصدد توقيع اتفاقيات مماثلة مع شركات إضافية في السوق الإماراتية قريباً.

ويُقدّر أشرف صبري معدل تحويلات المصريين في الخارج بمتوسط يبلغ 300 دولار شهرياً لكل مغترب. لكنه لفت إلى أن حجم السوق الموازية في تحويلات العاملين تناهز 30% إلى 40% من إجمالي التحويلات.

وتُعوّل “فوري” على استقرار سعر الصرف، واختفاء السوق الموازية، حتى تنمو خدمة التحويلات الجديدة بوتيرة سريعة.

وبلغت استثمارات “فوري” خلال العام الماضي نحو 700 مليون جنيه، بحسب صبري، وتم استخدام الأموال لتوسيع شبكة الشركة، لا سيما بمجال الإقراض متناهي الصغر الذي بلغت محفظته 700 مليون جنيه بنهاية 2022.

وأفاد صبري أن “فوري” ستطلق منتجاً جديداً للتمويل الاستهلاكي خلال شهرين، بجانب التوسع في أنشطتها الأساسية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد