بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الكويت الوطني: السوق المصري على رأس أولوياتنا التوسعية

أكدت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي، لمجموعة الكويت الوطني، أن أسواق النمو بالنسبة إلينا هي مصر والسعودية ومنطقة الخليج بشكل عام.

وأضافت في مقابلة مع بلومبرج الشرق أن السعودية تشهد ازدهاراً اقتصادياً منذ ٥ سنوات ومستمرة في ذلك، وهي فرصة جذابة لأي بنك لتعزيز نموه.. أما في مصر فهناك تفاؤل بالإصلاحات الاقتصادية الجارية”.

وأشارت إلى أن البنك سيواصل توسيع أنشطته في أسواق النمو الرئيسية في المنطقة، وعلى رأسها مصر والسعودية، فضلاً عن تركيزه على التوسع في مجال الصيرفة الرقمية، في ظل معدلات النمو القوية والأرباح الاستثنائية التي حققها في العام الماضي.

وقالت شيخة البحر، إن الضغوط التي تتعرض لها العملة المحلية في مصر من بين التحديات التي يواجهها بنك الكويت الوطني، كغيره من المؤسسات المالية. ففرع البنك هناك –”بنك الكويت الوطني–مصر”- يمثل نحو 5% من إجمالي أصول المجموعة.

وفي هذا السياق قالت البحر إنه رغم أن عملية تحويل الجنيه المصري إلى دولار أميركي تؤثر سلباً في الأرباح، فإنه عند إدماج القوائم المالية يكون هذا التأثير ضعيفاً، إذ إنّ أرباح البنك تأتي من مناطق جغرافية عدة يعمل فيها.

وأضافت: “نحن ننظر إلى مصر على أنها سوق طويلة الأجل، ويوجد ضوء في نهاية النفق مع الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها مصر، وهذا يبعث على التفاؤل”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد