بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي: 9 بنوك حاصلة على ترخيص نقاط البيع الإلكترونية بإجمالي 940 ألف نقطة بيع

كشف البنك المركزي المصري أن اجمالي عدد البنوك الحاصلة على ترخيص تقديم خدمة نقاط البيع الالكترونية 9 بنوك وهم ” البنك الأهلي المصري ، بنك مصر ، بنك القاهرة ، بنك الإسكندرية، البنك التجاري الدولي CIB، بنك QNB الأهلي ، البنك العربي الأفريقي الدولي، البنك الزراعي المصري ، بنك ABC مصر.

كما كشف البنك المركزي عن اجمالي عدد نقاط البيع الالكترونية المنتشرة على مستوي الجمهورية والذى بلغ بنهاية عام 2022 نحو 940.000 نقطة بيع.

ويذكر أن نقاط البيع الإلكترونية هي أجهزة مخصصة لقبول معاملات الدفع الإلكترونية والتي تسمح للتجار بقبول المدفوعات من عملائهم حاملي أدوات الدفع الإلكترونية، مقابل ما يقدمه التاجر من سلع او خدمات، وذلك كبديل للدفع النقدي ، ويتم إصدار إيصال بتفاصيل المعاملة، سواء ورقى أو الكترونى للعميل بالمعاملة.

وتتنوع نقاط البيع الالكترونية ما بين “نقاط البيع الإلكترونية الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد Android POS، نقاط البيع الإلكترونية المحمولة mini POS، نقاط البيع الإلكترونية التي تعمل من خلال الأجهزة المختلفة (هاتف محمول – تابلت – …) soft POS، نقاط البيع التقليدية”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد