بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يكشف قراره بشأن أسعار الفائدة على الجنيه

يكشف البنك المركزي المصري خلال لحظات عن قراره بشأن أسعار الفائدة على الجنيه المصري وسط توقعات قوية برفع الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.

وتتوقع بنوك الاستثمار المحلية والعالمية أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة ما بين 200 نقطة أساس إلى 300 نقطة أساس بعد ارتفاع التضخم إلى مستوى قياسي الشهر الماضي.

ورجح بنك مورجان ستانلي الأمريكي أن يرفع البنك المركزي معدلات الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، كما لا يستبعد البنك الأمريكي أن تصل الزيادة إلى 300 نقطة أساس.

كما توقعت إدارة البحوث بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، أن ترفع لجنة السياسة النقدية سعر الفائدة بمقدار حوالي 200 نقطة أساس وذلك بهدف السيطرة علي معدلات التضخم المتزايدة.

فيما ترجح تقديرات بنكي جولدمان ساكس وHSBC أن يرفع المركزي أسعار الفائدة 300 نقطة أساس بعدما فاقت معدلات التضخم التوقعات.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة لليلة واحدة 200 نقطة للسيطرة على التضخم المتزايد.

وترجح مؤسسة “ستاندرد آند بورز جلوبال” رفع الفائدة 3%، بعد تسجيل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 40.3% في فبراير 2023 مقابل 31.2% في يناير 2023، وهو أعلى مستوى للتضخم على الإطلاق.

وتوقع استطلاع لوكالة بلومبرج أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار يتراوح بين 150 و300 نقطة أساس.

اقرأ أيضا: البنك المركزي يكشف أسباب رفع سعر الفائدة 2%

ارتفاع تاريخي في سعر الذهب بعد قرار الفائدة.. والجنيه الذهب يقفز 120 جنيهاً

البنك الأهلي ينفي طرح شهادات ادخار جديدة بفائدة تصل إلى 30%

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد