بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الدولي يعلن مد تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حتي نهاية 2024

أعلن البنك الدولي مد تنفيذ برنامج تنمية الصعيد حتي نهاية 2024 للاستفادة من البرنامج في خلق فرص العمل ودعم التنمية الاقتصادية.

وأشاد وفد البنك الدولي خلال لقائه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بجهود وزارة التنمية المحلية في تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ودعم عملية التنمية الاقتصادية في إطار البرنامج.

وأشار وفد البنك الدولي إلى أن البرنامج يعتبر نموذج للتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة مشيراً إلى دعم التكتلات الاقتصادية وربطها بالمناطق الصناعية والذى يعد نموذج قابل للتكرار والنجاح وسنقدم الدعم اللازم لنجاحه.

كما شدد وفد البنك الدولي على أن وزارة التنمية المحلية حققت في 6 شهور نقلة نوعية في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وبصفة خاصة تحسين البنية الأساسية وتطوير الإدارة المحلية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى نجاح البرنامج حتى الآن في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين من خلال نهو وجاري تنفيذ 4435 مشروع بإجمالي استثمارات 16.39 مليار جنيه في قطاعات الصرف الصحي والطرق و النقل، مياه الشرب، الكهرباء و الانارة، تحسين البيئة، والتطوير الحضري، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية و دعم و تطوير المراكز التكنولوجية، دعم منظومة الخدمات المجتمعية وتطوير المنظومة الصحية؛ كما تم ضخ استثمارات جارية ومنتهية في مجال التنمية الاقتصادية بقيمة 5.9 مليار جنيه لتنفيذ 166 مشروع من بينها 142 مشروع تم نهوها بالفعل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد