بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وزيرة الهجرة تلتقي جاليات مصرية من أوكرانيا وروسيا بحضور نرمين كمال وكيل محافظ البنك المركزي

ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً تفاعلياً مع ممثلي الجاليات المصرية في دول: “روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وطاجيكستان وأوزباكستان”، بحضور نيرمين كمال وكيل محافظ مساعد – قطاع الرقابة والإشراف ممثلة عن البنك المركزي.

وتطرقت الوزيرة خلال اللقاء للحديث عن قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج، مطالبة المشاركين من أعضاء الجالية بالاستفادة من القانون قبل انتهاء المدة المحددة في 14 مارس المقبل، عبر تحميل الأبليكيشن المخصص لذلك.

وأيضًا طرح شهادات ادخار دولارية ذات عائد عالٍ، فضلًا عن توفير مشروعات سكنية بتخفيضات وأسعار تفضيلية مخصصة للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وتناول الطلاب المصريون بروسيا المشاركون في اللقاء مدى تأثرهم بزيادة المصروفات الجامعية عقب زيادة سعر الدولار، وأيضاً الطلاب المصريون الدارسون في الجامعات غرب روسيا، مطالبين بعودتهم لاستكمال الدراسة بمصر.

وتطرق المشاركون إلى صعوبة التحويلات المالية للطلاب المصريين بالخارج، حيث أكد الملحق الثقافي المصري في روسيا، أن هناك قائمة ببنوك سواء روسية أو أجنبية موجودة في روسيا حددها المكتب الثقافي المصري، والتي مازال يعمل بها نظام “سويفت” ومعلن عنها بالموقع الرسمي للمكتب الثقافي، فعلى الطالب أن يفتح الحساب في أحد هذه البنوك وإرسال رقم الحساب و”السويفت كود” للبنك لذويه بمصر لإجراء التحويل.

وبدورها أوضحت نرمين كمال وكيل محافظ البنك المركزي، أن هناك مؤسسات مالية محددة في روسيا تسمح بتحويل المبالغ المالية بشكل طبيعي دون أية معوقات، مشيرة إلى أنه على ذوي الطلاب بمصر بتسليم البنك ما يفيد بتسجيل أبناءهم بالجامعات بالخارج لتوفير العملة المطلوبة وتحويلها لهم لسداد المصروفات الخاصة بالجامعة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد